متصفح الخصوصية DuckDuckGo

شارك المقالة

0

في ظل تطور شبكة الويب وإستخداماتها وكذا تطور تطبيقاتها فقد تطور مفهوم آخر متعلق بخصوصية المستخدم. فالمستخدم اليوم أصبح مهتما كثيرا بتأمين سجل نشاطاته على هذه الشبكة والتأكد من عدم وصولها لأطراف تريد الإستفادة منها بموافقته أو دون موافقته

إن كنت تهتم بخصوصيتك على شبكة الأنترنت فأكيد أنك قد سمعت عن محرك البحث DuckDuckGo لكن المميز في الأمر أنه بإمكانك إستعمال متصفح DuckDuckGo على جهازك المحمول للتمتع بخصوصية أكبر. فهذا المتصفح يضع حماية خصوصية المستخدمين كأولوية قصوى له.

متصفح DuckDuckGo أو كما يعرف بملك الخصوصية هو متصفح مفتوح المصدر يخضع لرخصة أباتشي النسخة الثانية Apache 2.0 يمكن تنزيله على أجهزة أندرويد و IOS. تم إصدار هذا المتصفح لأول مرة بتاريخ 2011/4/8.

ليس عليك القلق من مراقبة أحدهم لنشاطك على شبكة الأنترنت وتعقبه لك. أو من وصول نتائج بحثك للشركات الإعلانية. أو من وصول أرشيف زياراتك لجهة أخرى غيرك. فهذا المتصفح يوفر لك التصفح الآمن لشبكة الويب. فجميع المعلومات المتعلقة بنشاطك على هذه الشبكة ستمحى وتزال عقب غلقك لجلسة العمل على هذا التطبيق.

متصفح DuckDuckGo يمنع المواقع من تعقب ملفات تعريف الإرتباط (Cookies) التي تُعرِّفك وتعرف جهازك، كما يسمح بفحص وتصنيف سياسات الخصوصية الخاصة بالمواقع عبر إستعمال حرف من A إلى F على يسار عنوان الموقع حيث يمثل حرف A أكثر موقع يحترم الخصوصية ويمثل حرف F أكثر موقع ينتهك الخصوصية، كما أن المتصفح يرغم المواقع على إستعمال الإتصال المشفر إن أمكن ذلك، ويسمح بحذف جميع البيانات بمجرد إنتهاء الجلسة أو عبر إزالتها يدويا عبر خيار متوفر في شريط العنوان الخاص بالمتصفح.

ماذا تنتظر؟ عليك بتثبيت التطبيق والتمتع بالخصوصية التي تستحقها.

لتثبيت التطبيق من متجر F-Droid
https://f-droid.org/app/com.duckduckgo.mobile.android

لتثبيت التطبيق من متجر جوجل
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.duckduckgo.mobile.android

لتثبيت التطبيق من متجر آبل
https://apps.apple.com/us/app/duckduckgo-search-stories/id663592361

مسرور
مسرور
1
حزين
حزين
0
متحمس
متحمس
0
نعسان
نعسان
0
غاضب
غاضب
0
متفاجئ
متفاجئ
0
0

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *